منبر القضية الفلسطينية
Falasteen Flag
Falasteen Flag
منبر القضية الفلسطينية

الصفحة الأساسية > موقف «فلسطين» > أعداء الوطن الذين ابتلينا بهم

أعداء الوطن الذين ابتلينا بهم

٢١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٦
بقلم رئيس التحرير: عادل سالم


المضللون أعداء الوطن، والأمة الذين ابتلينا بهم، وما أكثر تأثيرهم رغم قلة عددهم إذا ما قورنوا بأبناء هذه الأمة.

- الإسلاميون الذين يكفرون غير المسلمين، ويريدون تطبيق شريعتهم على الجميع بالقوة. الذين لا يعترفون بمواطنة، ولا حقوق إنسانية. يدعون للفتنة، والانتصار لمذهب، أو حزب ضد الآخر، ويتعاملون مع كل أعداء الأمة من أجل الوصول للسلطة. ويفبركون الأحاديث الدينية، والأكاذيب ليبرروا فيها جرائمهم.

- القوميون العرب الذين يحرمون غير العرب الذين يشاركونهم الوطن من حقهم في لغاتهم، وتراثهم، وتميزهم. ويعادون غير العرب، ويرونهم أقل منزلة منهم. والقوميون غير العرب الذين يشاركوننا الوطن الذين جعلوا من العرب عدوا لهم ويتآمرون مع أعداء الوطن من أجل تقسيمه مقابل بعض الامتيازات لهم.

الوطنيون في القطر الواحد الذين يمارسون العنصرية ضد العرب الآخرين من غير مواطني بلادهم، والذين يبررون التآمر مع الأعداء من أجل مكاسب مؤقتة ثمن خيانتهم. والذين يصمتون على إرهاب آل سعود، وحلفائهم من أجل المال. والذين لا يكترثون لما يحدث خارج بلدانهم.

كل هؤلاء يلتقون في خندق واحد، خندق الأعداء، ويخدمون أعداء الوطن.

نحن بحاجة أن نكون إنسانيين في المقام الأول، نؤمن أن من حق كل أبناء الأمة في الحياة الكريمة، وفي الأمن، والأمان، والتعليم، والطبابة، والعمل أيا كان دينه، أو مذهبه حتى لو كان بدون دين.
بحاجة أن نكون وحدويين نتضامن مع بعض، ونهب دفاعا عن كل مواطن وعن كل بقعة في هذا الوطن.
أن نكون عربا غير عنصريين، أن نحترم خيارات القوميات غير العربية التي تشاركنا هذه الأرض من المحيط للخليج، طبعا لا أقصد الاحتلال فواجبنا جميعا مقاومته.
أن نكون مسلمين، أو مسيحيين ... تنويريين ندعو للمحبة، والتسامح، والأخوة، والعمل المشترك، ونحترم خيارات كل منا، وأن نعتبر الاختلاف ظاهرة إيجابية يجب تعزيزها.
أن نحارب أعداء الوطن، وأعداء الأمة الذين ابتلينا بهم أعلاه، ألا نهادنهم، ألا نسير خلف شعاراتهم. ما أحوجنا للمحبة، والتسامح، والسلام.
عادل سالم
٢١ ديسمبر كانون أول ٢٠١٦

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.


موقف «فلسطين» | أسرى الحرية | مجازر صهيونية | قضايا عربية ودولية | حوارات | المقالات والآراء | أخبار فلسطين | دراسات وتاريخ | صور وأعلام | توجيهات للكتاب
متابعة نشاط الموقع RSS 2.0