منبر القضية الفلسطينية
Falasteen Flag
Falasteen Flag
منبر القضية الفلسطينية

الصفحة الأساسية > أسرى الحرية > العليا الصهيونية ترفض التماس الأسيرين أنس شديد وأحمد (...)

العليا الصهيونية ترفض التماس الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة

١٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٦
بقلم مهجة القدس


الخليل/ مهجة القدس:

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين، أن ما تسمى المحكمة العليا الصهيونية قررت رفض الالتماس المقدم من محامية الأسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد، غير آبهة بحالتهما الصحية المتدهورة، ومتجاهلة تقرير أطباء مشفى "آساف هروفيه" الذي يفيد بخطورة الوضع الصحي للأسيرين.

وأفادت المؤسسة أن النيابة العسكرية وجهاز المخابرات الصهيوني رفضا الالتماس رفضاً تاماً، وقد قام قاضي المحكمة برفض الالتماس بناء على قرار النيابة والمخابرات ورسالة تلقاها من نائب مدير مشفى "آساف هروفيه" تخالف ما جاء في التقرير الطبي، وتشير إلى أنه لا جديد على وضع الأسيرين وأنه مستقر منذ التقرير الأخير بتاريخ 28/11/2016م.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسيرين أبو فارة وشديد قررا مواصلة اضرابهما المفتوح عن الطعام المستمر منذ (78) يوما على التوالي رفضا لاعتقالهما الإداري التعسفي، وقد يلجأ الأسيرين لخطوات تصعيدية ردا على تعنت الاحتلال في الاستجابة لمطالبهما المشروعة في الحرية وانهاء اعتقالهما الإداري التعسفي.

جدير بالذكر أن الأسير أحمد أبو فارة ولد بتاريخ 08/11/1987؛ وهو متزوج ومن بلدة صوريف قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016م وحولته للاعتقال الإداري؛ وسبق أن أمضى عامين في سجون الاحتلال خلال اعتقال سابق، أما الأسير أنس شديد قد ولد بتاريخ 07/06/1997م؛ وهو أعزب من بلدة دورا قضاء الخليل؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر، وقد أعلنا اضرابهما المفتوح عن الطعام بتاريخ 25/09/2016م احتجاجا على اعتقالهما الإداري التعسفي.

الدائرة الإعلامية

12/12/2016

— 
موقع مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى
www.almuhja.com

صفحة مؤسسة مهجة القدس على الفيس بوك/
https://www.facebook.com/almuhjat

صفحة مؤسسة مهجة القدس على التويتر/
https://twitter.com/MuhjatAlquds

صفحة مؤسسة مهجة القدس على الجوجل بلس/
https://plus.google.com/u/1/+almuhja/posts

صفحة مؤسسة مهجة القدس على اليوتيوب/
https://www.youtube.com/user/almuhja

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

من نفس المؤلف


في هذا القسم أيضاً


موقف «فلسطين» | أسرى الحرية | مجازر صهيونية | قضايا عربية ودولية | حوارات | المقالات والآراء | أخبار فلسطين | دراسات وتاريخ | صور وأعلام | توجيهات للكتاب
متابعة نشاط الموقع RSS 2.0