منبر القضية الفلسطينية
Falasteen Flag
Falasteen Flag
منبر القضية الفلسطينية

الصفحة الأساسية > أخبار فلسطين > وقفة تضامنية مع شهداء غزّة

وقفة تضامنية مع شهداء غزّة

١ آب (أغسطس) ٢٠١٤


في إطار فعاليات (ملتقى الوفاء لفلسطين) تجمع المئات من الفلسطينيين واللبنانيين في مدافن شهداء فلسطين في وقفة تضامنية مع شهداء العدوان الصهيوني على غزّة وعموم فلسطين.
وبعد تلاوة الفاتحة ألقيت كلمات للأستاذ معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية، والأستاذ علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والأستاذ يحيى محمد صالح رئيس جمعية كنعان – فلسطين في اليمن، والأستاذة آمنة جبريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأكّدت الكلمات على أن التضحيات ودماء الشهداء تعطي هذا العيد معنى خاصاً، كما أن بطولات المقاومين وصمود الشعب في غزّة والقدس والضفة وكل فلسطين ستثمر نصراً يفتح الآفاق أمام تحرير الأرض واستعادة الحقوق.
وقد شارك أيضاً، في الوقفة كل من سفير فلسطين أشرف دبور، والدكتور زياد حافظ أمين عام المنتدى القومي العربي، الدكتور هاني سليمان رئيس لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار والجدار والتمييز العنصري، ومنسق اللجنة نبيل حلاق، ومدير عام المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن رحاب مكحل، منسق خميس الأسرى للدفاع عن المعتقلين يحيى المعلم، عضو هيئة بيروت في تجمع اللجان خالد الحلاق، منسق أنشطة تجمع اللجان والروابط الشعبية مأمون مكحل، المنسق الإعلامي في تجمع اللجان ديب حجازي، والأستاذ دخل الله المجادي (سوريا)، المحامية رهاب بيطار (سوريا)، وأعضاء الهيئة التأسيسية لملتقى بيروت الأهلي عماد ملحم، إيهاب محمد، وجيه الجمل، خالد الترك، الحاج أحمد يونس، عبد اللطيف الشماس، زكريا جمال، علي المحمودي، مصطفى الخطيب، سعيد البنا، غسان الرواس.
كما شارك أيضاً قنصل فلسطين رمزي منصور، والملحق الثقافي ماهر مشاعل، العميد سمير أبو عفش، خالد عبادي، وناصر أسعد (حركة فتح)، عمر قطب، أحمد مصطفى، خالد أبو النور (الجبهة الديمقراطية)، زياد حمو (الجبهة الشعبية)، هشام مصطفى ( جبهة التحرير الفلسطينية)، محمد بكري (جبهة التحرير العربية)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، جمال وهبى (فتح الانتفاضة).
ومن جهة أخرى قام وفد من (ملتقى الوفاء لفلسطين) يضم الأخوين مأمون مكحل منسق أنشطة اللجان والروابط الشعبية، ويحيى المعلم منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، منسق خميس الأسرى، بالمشاركة في قداس أقيم مساء أمس الأحد في كنيسة مار جاورجيوس للروم الكاثوليك في مخيم ضبية على أرواح شهداء غزّة وفلسطين.
وكان الأخوة نبيل حلاق ومحمد بكري شاركا باسم (ملتقى الوفاء لفلسطين) في المسيرة الشبابية اللبنانية – الفلسطينية التي انطلقت صباح أمس الأحد من مخيم مار الياس باتجاه مقر الأمم المتحدة (الاسكوا).
وفود من تجمع اللجان والروابط الشعبية في طرابلس وفي إطار فعاليات (ملتقى الوفاء لفلسطين) زارت عصر الأحد مدافن شهداء طرابلس حيث كانت كلمة لمنسق التجمع في الشمال فيصل درنيقة حيّا فيها شهداء غزّة والضفة وعموم فلسطين، وأكّد أن طرابلس العروبة والإيمان كانت وستبقى قلعة الدفاع عن فلسطين وكل القضايا العادلة.
وفود من التجمع في الجنوب والبقاع وإقليم الخروب حولت زيارة الوفاء السنوية منذ 38 عاماً، لمدافن الشهداء في أول أيام العيد إلى وقفات تضامنية مع شهداء غزّة وفلسطين.
التاريخ: 28/7/2014
******************************************************************************

المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن
International Arab Center for Communication and Solidarity
تلفاكس: 009611749925 – 009611352356 هاتف: 009613286544
البريد الالكتروني: aiccs@terra.net.lb – Info@Aiccs-lb.net
زوروا موقعنا الالكتروني: www.altawassol.org

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.


موقف «فلسطين» | أسرى الحرية | مجازر صهيونية | أخبار عربية ودولية | حوارات | المقالات والآراء | أخبار فلسطين | دراسات وتاريخ | صور وأعلام | توجيهات للكتاب
متابعة نشاط الموقع RSS 2.0