منبر القضية الفلسطينية
Falasteen Flag
Falasteen Flag
منبر القضية الفلسطينية

الصفحة الأساسية > أخبار فلسطين > عن الفلسطينيين فقط جدلية النجاح والفشل

عن الفلسطينيين فقط جدلية النجاح والفشل

١٢ أيار (مايو) ٢٠١٧


أصدر المناضل الفلسطيني والسياسي وأحد أقرب مساعدي الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مروان كنفاني، كتاباً عن أوجه معاناة الشعب الفلسطيني في ظل حالة الإنقسام السائدة، ويحمل الكتاب عنوان "عن الفلسطينيين فقط جدلية النجاح والفشل"، وسط حضور نخبة كبيرة من الوزراء والسفراء والمثقفين والإعلاميين العرب في القاهرة.

وقال كنفاني في تصريحات لمراسل برنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، محمد عاطف، إنه لا يعرف أحد في العالم حاليا ماذا يريد الفلسطينيين ومن يحكمهم وماهي أهدافهم، مؤكدا أن لا يوجد أي فلسطيني، بما فيهم الرئيس محمود عباس أوأي إنسان يستطيع القول إن هذا ما يريده الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، أوضح الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصري الأسبق، عمرو موسى، أن استمرار الانقسام يعني استمرار الصعوبات البالغة في حل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن التساؤل المطروح الآن هو من يمثل الفلسطينيين، وهل يمثلهم صوت واحد.

أيضا، قال وزير الخارجية المصري الأسبق، نبيل فهمي، إن جزء من هذا الكتاب يعكس أن إقامة الدولة الفلسطينية الحرة ذات السيادة في الضفة الغربية وقطاع غزة - بما في ذلك القدس الشرقية- هو هدف لن نتنازل عنه، وسيظل الشعب الفلسطيني والعالم العربي يكافح من أجله إلى أن يتحقق.

في ذات السياق، أكد السفير الفلسطيني السابق بالقاهرة، بركات الفرا، أنه لا يمكن أن يكون هناك مسعى حقيقي لتحقيق السلام إلا إذا استعاد الشعب الفلسطيني لُحمته، أيضا شدد الوزير الفلسطيني السابق، حسن عصفور، على أن الأمل يظل جزءا من حياة كل الشعب الفلسطيني، وأنه برغم كل ما عناه الفلسطينيون إلا أن الأمل جزء من حياتهم، وأن الكفاح بدون الأمل لا يصبح كفاحاً، ومهما كانت السوداوية إلا أنهم يجدون شقاً من الأمل.

ويكشف كنفاني الغطاء عن الواقع الفلسطيني ومسيرة النضال، وسلط الضوء على خطورة الانقسام الداخلي على القضية الفلسطينية برمتها، ويضمن عبر 320 صفحة شرحاً موثقاً لتاريخ النضال الفلسطيني الذي توقف منذ 13 عام مع بداية الإنقسام الداخلي الفلسطيني

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.


موقف «فلسطين» | أسرى الحرية | مجازر صهيونية | أخبار عربية ودولية | حوارات | المقالات والآراء | أخبار فلسطين | دراسات وتاريخ | صور وأعلام | توجيهات للكتاب
متابعة نشاط الموقع RSS 2.0