منبر القضية الفلسطينية
Falasteen Flag
Falasteen Flag
منبر القضية الفلسطينية

الصفحة الأساسية > أخبار فلسطين > مهرجان لأسر الشهداء في ذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ (...)

مهرجان لأسر الشهداء في ذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ ٤٨

١٩ شباط (فبراير) ٢٠١٧
بقلم ندى



نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" مهرجاناً سياسياً حاشداً بحضور ممثل سعادة النائب عاصم عراجي ورئيس بلدية برالياس مواس عراجي ومخاتير بلدة برالياس و الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات وشخصيات اجتماعية.
‎كلمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية القتها الرفيقة ميسم صالح توجهت خلالها بالتحية لشهداء الجبهة وشهداء فلسطين، وقالت" سلام لمن روى ذرات تراب الوطن الغالي بسيل دماءه ،وسلام على من خط برحيله عنوان الفداء والتضحية، سلام على من كانوا مشاعل النضال سلام عليكم شهداءنا الأبرار، يا أيها الأحياء فينا،..أرواحكم الطاهرة الف سلام وسلام وأننا على دربكم سائرون".
‎كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو اللجنة المركزية عبدالله كامل حيا فيها شهداء فلسطين وشهداء الجبهة الذين ما زالت ارواحهم معنا ومن خلالهم نواصل النضال لانهم المنارات التي تنير طريق النضال .
‎واشار كامل إلى أن الحالة الفلسطينية لم تعد قادرة على تحمل السياسات الانتظارية التي اتبعت خلال السنوات الماضية ولم تعد قادرة على الاستمرار في ذات النهح التفاوضي الذي استمر اكثر من ربع قرن وشكل تغطية للاحتلال الاسرائيلي ليمارس مشروعه الاستيطاني في الضفة الغربية، وأضاف يجب الأخذ بعين الاعتبار ان الحالة الفلسطينية في لبنان تتطلب إقرار للحقوق الانسانية واستكمال إعمار مخيم نهر البارد ومعالجة قضايا النازحين الفلسطينيين وتحسين خدمات الأونروا".
‎و تطرأ كامل الى وضع المخيمات الفلسطينية والمشكلات التي تشهدها المخيمات في لبنان على جميع المستويات وهذه المشاكل لا يمكن ان تستقيم الا عبر تضافر كل الجهود الفلسطينية وبالتعاون مع المؤسسات اللبنانية المعنية لوضع حد لكل ما من شأنه الاساءة الى مخيماتنا وصورتها النضالية باعتبارها بيئة مقاومة ونضال من أجل العودة.
‎كلمة بلدية برالياس القاها رئيس البلدية مواس عراجي حيا فيها نضال الشعب الفلسطيني، مؤكداً وقوف الشعب اللبناني مع نضال الشعب الفلسطيني حتى استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة بإقامة دولته وعاصمتها القدس، داعياً الى انصاف الفلسطينين واعطائهم حقوقهم المدنية والانسانية.
‎وبدوره، لفت الشيخ وسام عنوز على ضرورة المحافظة على الوحدة الفلسطينية واللبنانية ، وأضاف "لا سبيل الى عزتنا الا بالوحدة وقد قدمت فلسطين العديد من الشهداء وكذلك لبنان قدم الشهداء وامتزجت دماء الشهداء شهداء فلسطين وشهداء لبنان"، كما حيّا شهداء الجبهة وحيا الرفاق بالانطلاقة المجيدة.
‎واختتم المهرجان بتقديم هدايا تقديرية لعوائل الشهداء.

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.


موقف «فلسطين» | أسرى الحرية | مجازر صهيونية | قضايا عربية ودولية | حوارات | المقالات والآراء | أخبار فلسطين | دراسات وتاريخ | صور وأعلام | توجيهات للكتاب
متابعة نشاط الموقع RSS 2.0